رئيس التحرير : مشعل العريفي

نائبك غير مرحب به في الشرق الأوسط.. تفاصيل رسالة قاسية من تركي الفيصل لترامب!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: وجّه الأمير تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات الأسبق، رسالة قاسية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، طالبه فيها بعدم إرسال نائبه للشرق الأوسط، مؤكداً أنه غير مرحّب به، وذلك رداً على قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.
ووفقًا لصحيفة "الجزيرة" قال الأمير في مقال له أمس (الاثنين)، إنك بعملك هذا تعيد الفرضيات الفاشلة والاستراتيجيات الفاشلة لسلفك، ترومان، عندما، وخلافاً لنصيحة وزير خارجيته المخضرم، الجنرال جورج مارشال، اعترف بإسرائيل كدولة، مدشناً بذلك ظلماً تاريخياً سمح لتلك الدولة أن تضطهد الشعب الفلسطيني وتحتل بغير حق أراضيهم وأراضي عربية أخرى.
وأكد أن القدس الشرقية أرض استولت عليها إسرائيل بالحرب، وأن تجاهلك لهذه الحقيقة إنما هو محاولة مبيتة للتدليس ولفرض الأخبار المضللة على الحقيقة التي يعلمها ويقبلها كل العالم إلا أنت والمتطرفون اليمينيون في إسرائيل والولايات المتحدة ودول أخرى.
وأضاف الأمير، أن عملك ليس في مصلحة الولايات المتحدة، عملك هذا جعلك تتخلى عن وعدك الذي قطعته للأمة الإسلامية في قمة الرياض عندما عرضت الشراكة المبنية على المصالح والقيم لبلوغ مستقبل أفضل لنا جميعاً، أين الشراكة التي وعدت بها في قرارك الأحادي والخاطئ.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up